انتفاخ البطن يمكن أن يشير إلى الإصابة بـ “سرطان المبيض”؟

انتفاخ البطن يمكن أن يشير إلى الإصابة بـ "سرطان المبيض"؟

من منا لم يمر بتجربة انتفاخ المعدة التي يبدو البطن معها منتفخا أو متحجرا مع الحاجة إلى إخراج الريح أو الذهاب إلى المرحاض أكثر من المعتاد، وفق ما جاء في موقع “سبوتنيك”.

غالبا ما يكون الانتفاخ مرتبطا بتناول أطعمة معينة، أو التعرض لأوقات عصيبة، لكن مع ذلك قد يشير إلى الإصابة بنوع من السرطان لدى النساء، بحسب موقع “إكسبريس” البريطاني.

وحال استمرت تجربة الانتفاخ لمدة 3 أسابيع أو أكثر فيتعين عليك مراجعة طبيبك لاستبعاد أي شيء خطير.

إقرأ أيضاً  مالا تعرفه عن فوائد عصير الجزر

ويمكن أن يكون الانتفاخ عرضا لسرطان المبيض والذي يعرف بـ”سرطان النساء الصامت”.

ويمكن أن ينتشر سرطان المبيض إلى الغشاء الذي يغطي الأعضاء الداخلية (الصفاق)، ويسبب تهيجا ويحفز الغشاء على إفراز السوائل الزائدة.

والصفاق هو ذلك الغشاء الذي يغلف الأعضاء الموجودة داخل البطن وهو يشبه الحرير.

وإذا انتشر سرطان المبيض إلى الكبد أو الوريد الذي ينقل الدم إلى الكبد، فقد يرتفع ضغط الدم.

وقد يؤدي الضغط المتزايد في الأوعية الدموية البابية إلى تسرب السوائل المحتوية على البروتين من أسطح الكبد والأمعاء وتراكمها حول المعدة متسببا في الانتفاخ.

إقرأ أيضاً  علامات مبكرة تدل على إصابتك بالسرطان

في بعض الأحيان، قد تكون هناك أعراض أخرى لسرطان المبيض، مثل فقدان الوزن غير المبرر والتعب الشديد، والشعور بالشبع بسرعة عند تناول الطعام، والإمساك، والحاجة المتكررة للتبول، وعدم الراحة في منطقة الحوض.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  كورونا اليوم: موعد العودة للحياة الطبيعية بعد الجائحة.. والعلاقة بين حدة الإصابة ونقص الوزن

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.