منها الخل والقهوة.. 7 حيل بسيطة لإزالة الخدوش من أثاث المنزل

كتبت- أسماء مرسي

يعاني الكثير من النساء من وجود بعض الخدوش المزعجة بالأثاث المنزلي، ما قد يسبب الشعور بالإحراج أمام الضيوف ويضطرك إلى الاستغناء عن قطع الأثاث.

لذلك نقدم لكم أفضل 7 طرق وحيل بسيطة تساعدك على إزالة الخدوش من الأثاث، وفقا لما ذكره موقعا “reader digest” و”grainandframe”.

– القهوة

اصنعي كوبًا صغيرًا من القهوة، ثم باستخدام قطعة قماش ناعمة امسحي الخدوش بها، ستلاحظين ستختفي هذه الخدوش من الأثاث ذات اللون الداكن.

– زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني علاجًا جيدًا لإصلاح للخشب التالف، فقط افركي القليل منها على الأثاث، واتركيها لمدة ساعة.

إقرأ أيضاً  هذه الحيلة ستجعل الغسيل أكثر نظافة.. اعرفها

– الفازلين

ضعي الفازلين على الخدش واتركيه طوال الليل، ثم امسحيه في الصباح باستخدام قطعة قماش نظيفة، قد تساعد هذه الطريقة على جعل أثاث منزلك أكثر لامعا وخاليا من الخدوش.

– المايونيز

استخدمي المايونيز لعلاج الخشب المتشقق، عن طريق ضعي القليل من المايونيز لمدة 2- 3 أيام، حيث تساهم الزيوت الموجودة في المايونيز على انتفاخ الأخشاب وبالتالي ستختفي الخدوش.

– ملمع الأحذية

يمكنك استخدام ملمع الأحذية باللون البني أو الأسود حسب لون الأثاث الخاص بك، واملئي به الخدوش أو الجروح الصغيرة في الأثاث، واتركيها حتى تجف.

إقرأ أيضاً  تريد إنقاص الوزن؟.. إليك أنواع دهون البطن وطرق التخلص منها

– الجوز

يعد الجوز من الطرق المثالية لإصلاح الأخشاب التالفة، فقط افركي نواة الجوز على الخدش، أو ضعي القليل من زيت الجوز بقطعة قماش ناعمة.

– الخل الأبيض

امزجي القليل من الخل الأبيض مع زيت الزيتون في وعاء واخلطهم جيدًا، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة في الخليط، وامسحي بها الأثاث بطريقة دائرية، ستلاحظين أن الخدوش ستختفي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  متى تشرب القهوة للشعور بالمزيد من اليقظة؟

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.