إسرائيل تعلن الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب

إسرائيل تعلن الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب

وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة “سي إن إن” العربية.

وقالت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية: “إسرائيل تنضم من جديد إلى منظمة الاتحاد الأفريقي كدولة مراقبة لأول مرة منذ 2002”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد: “هذا الإنجاز الدبلوماسي هو نتيجة العمل الدؤوب من قبل وزارة الخارجية والسفارات الإسرائيلية في القارة. وهذا يصحح الشذوذ الذي وُجد منذ ما يقرب من عقدين”.

إقرأ أيضاً  بعد انتهاء فاعليات معرض الكتاب.. تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا

واعتبر لابيد أن ذلك “سيساعدنا على تعزيز أنشطتنا في القارة الأفريقية ومع الدول الأعضاء في المنظمة”، مُشيرًا أن إسرائيل تمتلك علاقات مع 46 دولة في أفريقيا.

وأشار لابيد إلى أنه مع عضوية إسرائيل في الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب “سيتمكن الطرفان من التعاون في مكافحة كورونا، ومنع انتشار الإرهاب المتطرف في جميع أنحاء القارة”.

إقرأ أيضاً  الإنتاج الحربي يواجه سيراميكا كيلوباترا وديا استعدادا لمباراة الأهلي

وتأسس الاتحاد الأفريقي في 9 يوليو 2002، ويضم في عضويته 55 دولة أفريقية. وتعود فكرة تأسيسه إلى الزعيم الليبي معمر القذافي الذي دعا إلى إنشائه في منتصف التسعينيات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  "لم تنتظم بها".. كيف أثر حب حسام حبيب لـ"المانيكير" في تأدية شيرين عبد الوهاب للصلاة

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.