الكاميرون تعلن عن استسلام خمسين آخرين من المقاتلين السابقين بجماعة بوكو حرام المتطرفة

الكاميرون تعلن عن استسلام خمسين آخرين من المقاتلين السابقين بجماعة بوكو حرام المتطرفة

ياوندي – (أ ش أ):

أعلنت السلطات الكاميرونية اليوم استسلام خمسين آخرين من المقاتلين السابقين بجماعة (بوكو حرام) النيجيرية المتطرفة في الكاميرون.

وذكرت السلطات الكاميرونية – في بيان اليوم – أن أؤلئك المتطرفين سلموا أنفسهم للسلطات فى منطقة (مورا)، الواقعة في أقصى شمال الكاميرون.

وقالت السلطات إن ما لا يقل عن 183 من المقاتلين السابقين بجماعة بوكو حرام كانوا قد ألقوا أسلحتهم في الكاميرون خلال الشهرين الماضيين.

إقرأ أيضاً  هجوم بالطائرات المسيرة قرب موقع القنصلية الأمريكية بأربيل العراقية

وأكدت السلطات الكاميرونية أنها تستقبل المزيد من أؤلئك المقاتلين السابقين، الذين أعربوا عن رغبتهم فى إلقاء أسلحتهم وتسليم أنفسهم لسلطات الكاميرون .

يذكر أن موجة استسلام أؤلئك المقاتلين السابقين في الكاميرون تأتي في أعقاب ما تردد من أنباء خلال شهر مايو الماضي عن وفاة زعيم الجماعة “أبو بكر شيكاو”، الذي يتردد أنه انتحر أثناء هجوم شنته إحدى الفصائل المتطرفة المنافسة .

إقرأ أيضاً  ميسي يواسي نيمار بعد تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا أمام البرازيل

وجماعة (بوكو حرام) تأسست في شمال شرق نيجيريا – منذ أكثر من عشرة أعوام – لكنها قامت بتوسيع نطاق هجماتها المميتة فى دول أخرى بالمنطقة .

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  هاري كين يُعلق على تأهل منتخب إنجلترا لنهائي يورو 2020

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.