أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Valhalla الهجينة بقوة خارقة.. صور

لندن – (د ب أ):

كشفت شركة أستون مارتن النقاب عن سيارتها Valhalla المعتمدة على محرك V8 من شركة مرسيدس ضمن نظام دفع هجين بقوة 950 حصان.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك من ثمان أسطوانات على شكل حرف V بقوة 750 حصان، مع محركين كهربائيين على كل محور بقوة 204 حصان.

ويؤهل نظام البطارية 400 فولت السيارة من الوصول إلى مدى السير 15 كلم، وبسرعة قصوى 130 كلم/س، وتتضافر جهود نظام الدفع مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات مع قفل تفاضلي مدمج.

إقرأ أيضاً  تسير 400 كلم بالشحنة الواحدة.. رينو تتعاون مع JMC الصينية لإنتاج سيارة كهربائية بمواصفات متطورة

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في 5ر2 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 330 كلم/س. وتعتمد السيارة في الخصائص الإيروديناميكية والثبات على السرعات العالية على تدفق تيارات الهواء بأنفاق التهوية، مع الاستغناء عن الاسبويلر المرئي.

وبفضل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون يصل وزن السيارة إلى 1550 كجم، وتقف السيارة ثنائية المقاعد على جنوط قياس 20 بوصة تعمل خلفها مكابح فائقة من السيراميك والكربون.

إقرأ أيضاً  بالأرقام.. لادا وBYD تتصدران قائمة السيارات المباعة داخل مبادرة الإحلال

وفي موائمة للاستخدامات اليومية تقدم المقصورة الداخلية الرحبة مكيف الهواء ثنائي المناطق، والشاشة اللمسية مع وظيفة دمج الهواتف الذكية عبر أندرويد Auto وأبل Carplay.

ولم يتم التصريح بعد بسعر السيارة، إلا أنه من الواضح أنه لن يقل عن المليون يورو.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  فولكس فاجن تحقق أرباحًا قياسية في النصف الأول من 2021

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.