يختصر الوقت لـ 18 دقيقة.. معلومات عن محور ترسا بالجيزة

يختصر الوقت لـ 18 دقيقة.. معلومات عن محور ترسا بالجيزة

كتب- يوسف عفيفي:

تستعد محافظة الجيزة، لافتتاح عدد من المحاور والشوارع الجديدة، خلال أيام، وذلك عقب أعمال التطوير التي نفذتها المحافظة خلال الفترة الماضية، أبرزها محور ترسا الجديد.

ويرصد “مصراوي” 6 معلومات عن محور ترسا وأهم أعمال التطوير التي تمت في شوارع المحافظة على النحو التالي:

ـ محور ترسا الجديد يختصر زمن المرور من شارع خاتم المرسلين لطريق المنصورية في 18 دقيقة فقط، وهي مسافة موازية لشارع الهرم.

ـ تطوير شارع اللبيني، وطريق الفيوم، ومحيط المتحف المصري الكبير.

إقرأ أيضاً  بث مباشر.. السيسى يفتتح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بالمنوفية

ـ شارع اللبينى.. هو محور طولي يربط محور ترسا ومحور المنصورية، ضمن خطة التطوير الجارية بمحيط المتحف الكبير.

ـ رصف شارع الخليفة بطول 450 م وهو الواقع بين شارعي الأهرام ومحمد أنور السادات باعتباره محور مروري مهم رابط بينهم وله أهمية مرورية كبيرة.

ـ رصف شارع الكوثر الرابط بين شارعي المريوطية فيصل واللبيني فيصل بقطاع منشأة البكاري بحي الهرم.

ـ إنشاء كوبري جديد بجوار كوبري ترسا القديم ليستوعب الكثافات المرورية المتوقعة بعد افتتاح المحور، لنقل حركة المرور من شارع ترسا إلى شارع خاتم المرسلين، حيث تم تطويره ليصل عرضه لـ 6 حارات مرورية بعرض 50 مترا تقريبا.

إقرأ أيضاً  الصحة: تسجيل 85% من سكان الأقصر بمنظومة التأمين الصحي الشامل

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  بعد تأجيل الجرعة الثانية.. مصدر يكشف عدد من حصلوا على تطعيم كورونا

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.