المؤتمر: ثورة 23 يوليو علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث

المؤتمر: ثورة 23 يوليو علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث

مصراوي

هنأ الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ 69 لثورة 23 يوليو المجيدة، مؤكدا أن ثورة يوليو علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، نظرا لما حققته من إنجازات وتغييرات جذرية على مستوى مصر والوطن العربي بأكمله.

وأضاف صميدة في بيان له، أن الثورة كانت شاهدا تاريخيا على وحدة الشعب والجيش للقضاء على الاستعمار وأعوانه وهو ما ظهر في مساندة الشعب لثورة الضباط الأحرار في 23 يوليو 1952 للقضاء على الاستعمار والحكم الملكي الفاسد وهو ما تم بالفعل بفضل إرادة القوات المسلحة والشعب المصري، مشيرا إلى أن إنجازات الثورة تتابعت بعدها على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

إقرأ أيضاً  كوريا الجنوبية تسجل 1219 إصابة جديدة بكورونا

وأكد رئيس المؤتمر أن العلاقة بين الشعب والجيش لطالما كانت مترابطة ووثيقة على مدار السنوات الماضية حتى وقتنا هذا وهو ما برهنت عليه ثورة 30 يونيو عام 2013 عندما أعاد التاريخ نفسه وكما فعلها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في 23 يوليو قبل 69 بالثورة على الاستعمار والفساد، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي في 30 يونيو أيضا بالثورة على حكم الإخوان مدعوما بإرادة الشعب.

إقرأ أيضاً  تأمين يصل لـ 37 ألف جنيه.. طرح مناقصة لأعمال الرصف والإنارة بحي باب الشعرية

وشدد الربان صميدة على أن ذكرى ثورة 23 يوليو تهل علينا في ظل ميلاد الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي إلى جانب العديد من الإنجازات القياسية التي حققتها القيادة السياسية الحالية مستمدة روح ثورة يوليو في التعمير والبناء وتحقيق الإنجازات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  تعمق منخفض الهند.. الأرصاد تعلن ذروة ارتفاع الحرارة والطقس خلال أيام

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.