بالصور| عرض كامل العدد لـ”ألمظ وسي عبده” في أول أيامه بالأسكندرية

كتبت- منى الموجي:

أقيم مساء أمس العرض الأول لمسرحية “ألمظ وسي عبده” في محافظة الأسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، على مسرح محمد عبدالوهاب، ورفع لافتة كامل العدد، بحضور الفنان منير مكرم، وكوكبة من فناني الأسكندرية.

يتناول العمل السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

“ألمظ وسي عبده” تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة، تأليف موسيقى أحمد مصطفى، تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك ومابينج محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي، تنسيق مناظر سماح نبيل، تصميم دعاية مصطفي عوض، ماكيير لمياء محمود، مخرجان منفذان كريم محروس ونور السيد، إخراج مازن الغرباوي.

إقرأ أيضاً  "العيد برجوعك عيدين".. محمد حماقي يوجه رسالة لشريهان بعد عرض "كوكو شانيل"

بطولة مروة ناجي، وائل الفشني، هاني كمال، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، طارق راغب، نورهان صالح، عماد عبدالمجيد، محمد الخيام، صابر عبدالله، محمد طلبة، محمد هلال، والطفلة ملك مازن، ومشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

إقرأ أيضاً  "يسير خارج المنطق".. اتحاد النقابات الفنية يرد على إيمان البحر درويش

الجدير بالذكر أن “ألمظ وسي عبده” إنتاج وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  إبن شقيقه علي حميدة يكشف مفاجأة حول سبب وفاة الفنان

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.