الخارجية الأمريكية تعين مبعوثا لها في هايتي

الخارجية الأمريكية تعين مبعوثا لها في هايتي

واشنطن- (أ ش أ):

أعلنت الخارجية الأمريكية، الخميس، تعيين السفير دانيال فوت مبعوثا خاصا لها لجمهورية هايتي، موضحة أن دوره سينصب على العمل من أجل ضمان استقرار البلاد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة بعد اغتيال الرئيس، جوفينيل مويس، في وقت سابق من الشهر.

وجاء في بيان الخارجية الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني: “سينخرط المبعوث الخاص مع الشركاء الهايتيين والدوليين لتسهيل سلام واستقرار طويلي المدى ودعم جهود إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة. كما سيعمل مع الشركاء لتنسيق جهود المساعدة في مجالات عدة، من بينها الإنساني والأمني والمساعدة في التحقيقات”.

إقرأ أيضاً  الاتحاد السكندري يخوض مرانه الختامي اليوم استعدادًا لمواجهة غزل المحلة

وتابع البيان: “بالإضافة إلى ذلك، سيُشرك المبعوث الخاص الأطراف صاحبة المصلحة في المجتمع المدني والقطاع الخاص في إطار بحثنا عن حلول تقودها هايتي للتحديات العديدة الضاغطة” التي تواجهها البلاد، مشيرا إلى أنه سيقود، جنبا إلى جنب مع السفير الأمريكي لدى هايتي، الجهود الدبلوماسية الأمريكية، كما سينسق جهود الوكالات الفدرالية الأمريكية الأمريكية في هايتي من واشنطن، ويقدم المشورة للخارجية الأمريكية وينسق مع مجلس الأمن القومي جهود الإدارة الأمريكية لدعم الشعب والمؤسسات الديمقراطية في هايتي.

وعمل فوت في السابق نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في هايتي وسفيرا للولايات المتحدة في زامبيا.

إقرأ أيضاً  ليبيا تعتزم تصدير 13ر1 مليون برميل نفط يوميا خلال الشهر الحالي

وتكافح السلطات في هايتي، التي تُعد أفقر بلدان نصف الكرة الأرضي الغربي، لبسط سيطرتها على البلاد في مواجهة العصابات الإجرامية، لا سيما بعد اغتيال جوفينيل مويس في السابع من يوليو الجاري داخل مقر إقامته الخاص في “بورت او برنس” على يد مجموعة من المسلحين معظمهم من المرتزقة الكولومبيين، في حادثة لا تزال محاطة بقدر كبير من الغموض.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  السفير السويسري بالقاهرة: نسعى لمزيد من التعاون مع وزارة البيئة المصرية

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.