سد النهضة| إثيوبيا: تصريحات السيسي إيجابية.. لكن لن نوقع اتفاقا نهائيا

سد النهضة| إثيوبيا: تصريحات السيسي إيجابية.. لكن لن نوقع اتفاقا نهائيا

وكالات:

وصفت وزارة الخارجية الإثيوبية، الخميس، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة بشأن سد النهضة بأنها إيجابية، مضيفة “نحن مع التعاون والتنمية المشتركة” التي دعا لها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي في تصريحات صحفية: “لا نمانع التوصل لاتفاق مربح بشأن سد النهضة حول الملء والتشغيل لكن لا يمكن أن نوقع اتفاقا نهائيا. وأضاف “لا يوجد اتفاق قانوني شامل ونهائي في العالم”.

كما جدد مفتي استعداد بلاده الواهي “لاستئناف مفاوضات سد النهضة في أي وقت تدعو لها قيادة الاتحاد الأفريقي”.

إقرأ أيضاً  "أنهينا الجامعة بفعل الخير".. طلاب ألسن عين شمس يتبرعون بإنشاء بئر في قرية بالصعيد

كان الرئيس السيسي قال في خطاب الخميس الماضي إن “مخاوف المصريين بشأن أزمة المياه مشروعة وأكدنا على ضرورة عدم المساس بحصة مصر من المياه”.

وتابع “أكدنا دائما استعدادنا لنقل الخبرات في مشاريع الكهرباء والإنتاج الزراعي لكل أشقائنا في القارة الإفريقية”.

وشدد على أن تحرك مصر في مجلس الأمن الدولي بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي جاء لوضع القضية على أجندة المجتمع الدولي، مضيفا أن بلاده طالبت باتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

إقرأ أيضاً  البرهان يؤكد استعداد السودان ورغبته فى تطوير العلاقات مع أمريكا

والاثنين الماضي، أعلنت أديس أبابا اكتمال الملء الثاني لسد النهضة، وسط تشكيك ورفض من جانب القاهرة والخرطوم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل الجمهور في يومه الثامن

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.