استشاري طب أطفال يحذر من خطورة الألعاب الإلكترونية.. نصائح مهمة لأولياء الأمور

استشاري طب أطفال يحذر من خطورة الألعاب الإلكترونية.. نصائح مهمة لأولياء الأمور

حذر الدكتور باسم كردي، استشاري طب الأطفال، من خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال والنشء.

وقال كردي، في تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، ردا على سؤال هل يعني ذلك أن كل طفل سيلعب لعبة عنيفة ستحصل له كل هذه الآثار السلبية؟ إن الأغلبية لن يحصل لهم أعراض سلبية لكن على نطاق مجتمعي فإن الناتج سيكون سلبي.

وتابع “بشكل عام الأطفال أقل من ٧ سنوات لا يفضل أن يشاهدوا أو يمارسوا أي لعبة فيها عنف لصعوبة الفصل بين الواقع والخيال لديهم”.

إقرأ أيضاً  «النيابة» توضح ضوابط واشتراطات محضر التحقيق والبيانات الواجب توافرها

ونصح باسم كردي الآباء والأمهات بالاهتمام بصحة الطفل العقلية والنفسية، قائلا: “كما تهتم بغذاء وملبس طفلك، لا بد أن تهتم بما يتناوله عقله بصورة يومية فقد يكون لذلك أثر كبير على المدى الطويل، ولا يجب الاكتفاء بالشراء أو عدمه بل اللعب والتفاعل معهم ومعرفة اهتماماتهم وتوفير بدائل مناسبة في حال كان الحالي لا يتسق مع قيمكم”.

إقرأ أيضاً  القبض على 3 مواطنين اعتدوا على مقيم وسرقوا مركبته في تبوك

ووجه الدكتور باسم كردي حديثه لأطباء الأطفال قائلاً إن: “كالعادة نذكر دورك كطبيب أطفال ليس فقط تطعيمات وزكمة وسخونة، بل دعم صحة الأطفال على جميع الأصعدة”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  حجاج بيت الله الحرام يتوافدون لرمي الجمرات ثاني أيام التشريق (فيديو)

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تواصل وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.