فرنسا تبدأ التحقيق في مزاعم استخدام برنامج بيجاسوس من جانب عدة حكومات

فرنسا تبدأ التحقيق في مزاعم استخدام برنامج بيجاسوس من جانب عدة حكومات

باريس- (د ب أ):

بعد سلسلة من الاكتشافات المثيرة للجدل حول الاستخدام المزعوم لبرنامج المراقبة والتجسس “بيجاسوس” من جانب عدة عدة حكومات، أعلنت فرنسا أنها تقوم بالتحقيق في تلك المزاعم رسميا.

وقال المتحدث باسم الحكومة جابرييل أتال، في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنتر” اليوم الخميس، إن الرئيس إيمانويل ماكرون يتعامل مع الأمر “بجدية بالغة”.

إقرأ أيضاً  "جهاز المشروعات" يتعاون مع مصانع الطوب بالصف وأطفيح لرفع الإنتاجية

وقال إن لجنة خاصة في قصر الإليزيه برئاسة ماكرون، ستتعامل مع المسألة.

وقد تم تحديد ماكرون والعديد من أعضاء الحكومة الفرنسية على أنهم أهداف محتملة لهجمات التجسس عام 2019، بحسب ما ذكرته صحيفة “لوموند” الفرنسية.

ويهدف البرنامج، الذي انتجته شركة إن إس او” ، للاستفادة من الثغرات الأمنية في برامج الهواتف الذكية للوصول إلى البيانات الخاصة.

إقرأ أيضاً  حزب تونسي قريب من الرئيس سعيد يرجح تكوين حكومة خالية من السياسيين

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم كابول محذرة من مزيد من الهجمات

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.