فيروس كورونا: العراق يواجه رسميا الموجة الثالثة من الوباء

فيروس كورونا: العراق يواجه رسميا الموجة الثالثة من الوباء

بغداد- (بي بي سي):

أعلنت لجنة الصحة والبيئة في العراق اليوم الخميس، عن تسجيل آلاف الإصابات بعد دخول البلاد الموجة الثالثة من كورونا.

وقال مقرر اللجنة فالح الزيادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن العراق دخل رسميا في الموجة الوبائية الثالثة إذ وصل عدد الحالات الحرجة في المستشفيات إلى أكثر من 160 الف مصاب وأكثر من 750 شخصا في العناية المركزة.

وأشار إلى أن فئة الشباب من أكثر الفئات المتأثرة بالموجة الثالثة، مؤكدا على أهمية الالتزام بالتوصيات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة ومنها التباعد وتلقي اللقاح.

إقرأ أيضاً  تظلمات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية.. الشروط والتفاصيل

وناشد الجهات الدينية والثقافية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني لتشجيع المواطنين على اللقاح للوصول الى المناعة المجتمعية.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صدر أمس الاربعاء، أن الموجة الثالثة تسبب ضغطا شديدا على المستشفيات ومراكز علاج كورونا التي تشهد اكتظاظ المرضى وزيادة الحالات الحرجة.

إقرأ أيضاً  هل الصكوك شرعية؟ المفتي يجيب

وأطلقت نداء وطنيا لكل العراقيين بالتعاون معها والمساعدة في إيقاف سلسلة انتقال الوباء عبر تطبيق الإجراءات الوقائية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  "الصحة التونسية": تسجيل 18 إصابة بالمتحور الهندي من فيروس كورونا

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.