الإفتاء| توضح ماذا يفعل الحجاج في أيام التشريق “من 11 إلى 13 ذي الحجة”؟

الإفتاء| توضح ماذا يفعل الحجاج في أيام التشريق "من 11 إلى 13 ذي الحجة"؟

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية من سائل يقول: “ماذا يفعل الحجاج في أيام التشريق (من اليوم الحادي عشر من ذي الحجة إلى اليوم الثالث عشر)؟

في إجابتها قالت لجنة الفتوي بدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية علي فيسبوك، عن 6 أمور، وهي:

1- يبقى الحاج بمنًى حتى إذا زالت الشمس عن وسط السماء ظهرًا من أول أيام التشريق ذهب إلى رمي الجمرات.

2- يرمي كل جمرة بسبع حصيات، وتكون الحصاة بقدر حبة الفول أو النواة، ويراعي الترتيب بين الجمرات، فيبدأ بالجمرة الأولى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة الصغرى، فيكون مجموع ما يرميه في اليوم الواحد إحدى وعشرين حصاة.

إقرأ أيضاً  المفتي السابق يوضح ما يجب فعله وما هو المنهي عنه في أيام التشريق

3- ثم يبيت بمنًى، حتى إذا زالت الشمس من اليوم الثاني من أيام التشريق (اليوم الثاني عشر من ذي الحجة) ذهب لرمي الجمرات أيضًا.

4- إن تعجل واكتفى بيومين نزل مكة بعد يومين فقط من رمي الجمرات، ولا يبقى إلى اليوم الثالث.

إقرأ أيضاً  "روحي مات فيها كل شيء".. ومصطفى حسني يشرح كيف تعيد إحياءها

5- إن لم يتعجل بات بمنًى الليلة الثالثة، حتى إذا زالت الشمس من اليوم الثالث من أيام التشريق (اليوم الثالث عشر من ذي الحجة) ذهب لرمي الجمرات.

6- وبعد رمي الجمرات ينزل الحاج مكة لطواف الوداع، وبهذا يكون قد أدى نسكه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  الشيخ ابو بكر يوضح فضل "يوم القر".. مالا يقضي بالفكر يقضي بالذكر

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.