ما حكم الجدال في أيام التشريق الثلاثة؟.. علي جمعة يوضح

ما حكم الجدال في أيام التشريق الثلاثة؟.. علي جمعة يوضح

كتبت – آمال سامي:

سئل الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في إحدى حلقات برنامج “والله اعلم” المذاع على قناة سي بي سي الفضائية، حول الجدال في الحج وخاصة في أيام التشريق الثلاثة، تكون المناسك قد انتهت إلى حد كبير، فيختلف الناس ويتجادلون حول الذهاب إلى مكة أو المبيت في منى ونحوه.. فما خطورة هذا الأمر؟

إقرأ أيضاً  منها "ألا تخالفَ دليلًا شرعيًّا".. الأزهر للفتوى: عادة الناس مُحكَّمة بـ 3 شروط

أجاب جمعة قائلًا إن هذا الجدال يذهب الثواب ويكون المسلم بذلك قد أضاع عليه فرصة التدريب التي اعطاها الله له بأن يمسك لسانه ويلملم حاله، فكأنه غير مدرك الزمان والمكان الذي فيه، ولذا، يؤكد جمعة أنه من المهم أن يصمت الإنسان ولا يتدخل في شئون غيره ويهتم بنفسه، وأضاف جمعة أن”الخلوة في الجلوة” ، وهي تتحقق بأن يكون العبد مع الناس نعم ولكن قلبه مع الله سبحانه وتعالى.

إقرأ أيضاً  "انت كده حجزت تذكرة لجهنم".. رد الشيخ أبوبكر على رجل اتهم زوجته بالزنا (فيديو)

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  هل أكل لحوم الإبل ينقض الوضوء؟.. تعرف على رد الإفتاء

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.