صيام يومين.. ما هي حمية 5:2؟

صيام يومين.. ما هي حمية 5:2؟

د ب أ-

أوردت مجلة “Brigitte” أن حمية 5:2 تندرج ضمن مفهوم الصيام المتقطع، وهي تعني تناول الطعام الصحي خلال 5 أيام، وصيام يومين في الأسبوع.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال والموضة أن حمية 5:2 تتمتع بفوائد صحية جمّة؛ حيث إنها تساعد على حرق الدهون واستقرار أيض السكر (ومن ثم الحد من نوبات الجوع الشديد) وفقدان الوزن بشكل معتدل وعلى المدى الطويل بدون تأثير “اليويو” (انتكاسة)، بالإضافة إلى خفض قيم الكوليسترول الضار.

وأشارت “Brigitte” إلى أنه خلال هذه الحمية ينبغي تناول الأغذية الغنية بالبروتينات ولكن قليلة السعرات الحرارية مثل اللحوم قليلة الدهون كالطيور والأسماك قليلة الدهون واللبن قليل الدسم والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الدهون الصحية كزيت الزيتون.

إقرأ أيضاً  9 أطعمة ومشروبات تساعد على زيادة الوزن تجنب تناولها في العيد

وفي يومي الصيام يُسمح بتناول 500 سعرا حراريا للمرأة و600 سعرا حراريا للرجل فقط، مع مراعاة عدم صيام هذين اليومين بشكل متتابع، وذلك لتجنب حدوث نوبات الجوع الشديد.

ولتدعيم تأثير حمية 5:2 ينبغي ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة، مع مراعاة ممارسة الرياضة في الأيام، التي لا يتم فيها الصيام، أما في يومي الصيام فيكفي ممارسة الأنشطة الخفيفة كالتنزه واليوجا.

إقرأ أيضاً  للفتاة.. 6 أمور مهمة يجب معرفتها قبل إجراء الليزر

ويُشار إلى أن حمية 5:2 قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية مثل ضعف التركيز والتعب والتقلبات المزاجية.

وأشارت “Brigitte” إلى أن حمية 5:2 لا تناسب المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم المزمن، والأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأكل، وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأيض.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  3 علامات إذا ظهرت على يدك فأنت على وشك الإصابة بنوبة قلبية قاتلة

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.