ميركل: اتفاقنا مع واشنطن بشأن “نورد ستريم2” خطوة جيدة

ميركل: اتفاقنا مع واشنطن بشأن "نورد ستريم2" خطوة جيدة

برلين- (د ب أ):

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن خط أنابيب الغاز “نورد ستريم2” بأنه خطوة جيدة.

ولكن في الوقت ذاته أشارت ميركل اليوم الخميس في برلين إلى أن الاتفاق لم يشمل كل الخلافات، موضحة أنها محاولة لوضع شروط محددة بين الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا يجب أن يتم تنفيذها.

وأكدت المستشارة الألمانية أنه من المهم للغاية أن تظل أوكرانيا دولة عبور للغاز وألا تتعرض أوكرانيا لوضع خطير.

إقرأ أيضاً  استطلاع: 46% من الأمريكيين يؤكدون إنهم لن يحصلوا على اللقاح المضاد لكوفيد-19

ولكنها أشارت إلى أنه تم إبرام الاتفاق مع الحكومة الأمريكية وأن الكونجرس الأمريكي مؤسسة أخرى.

وهناك كثيرا من الأصوات داخل الكونجرس تنتقد خط أنابيب الغاز الذي من شأنه نقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا دون المرور عبر أوكرانيا.

وقالت ميركل إن روسيا أعلنت بشكل واضح أنه ليس مقررا “استخدام الطاقة بصفتها سلاحا”، موضحة أنه يتم التعامل مع تصريح روسيا على محمل الجد، ولكن أكدت أن المرء لن يكون أعزلا تماما، وأشارت في هذا السياق إلى إمكانات فرض عقوبات.

إقرأ أيضاً  إصابة ربة منزل إثر نشوب حريق في منزل بقرية فاو قبلي بقنا

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  الحماية المدنية تسيطر على حريق بسويقة المرج الجديدة (صور)

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.