دراسة: 1.5 مليون طفل فقدوا والديهم أو مقدمي الرعاية بسبب كورونا

دراسة: 1.5 مليون طفل فقدوا والديهم أو مقدمي الرعاية بسبب كورونا

د ب أ-

أفادت دراسة حديثة بأن حوالي 5ر1 مليون طفل في جميع أنحاء العالم فقدوا أحد الوالدين أو الأجداد أو غيرهم من مقدمي الرعاية على الأقل نتيجة لجائحة فيروس كورونا بين مارس 2020 وأبريل من هذا العام.

ووصل فريق بحث بقيادة سيث فلاكسمان في “إمبريال كوليدج” بلندن إلى هذا الرقم باستخدام معدل المواليد وبيانات وفيات فيروس كورونا.

وقال الباحثون إنه بسبب أن البيانات ل يتم جمعها بشكل شامل في جميع الأماكن، فإن الرقم لا يمكن إلا أن يكون تقريبيا، وربما يكون أقل من الواقع.

إقرأ أيضاً  هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت ثمرتين من الموز يوميا

وأفادت الدراسة التي نشرت في مجلة لانسيت الطبية بأن عدد الأطفال الذين فقدوا أحد والديهم أو كليهما بسبب هذه الجائحة مرتفع بشكل خاص مقارنة بعدد السكان في جنوب أفريقيا والمكسيك والبرازيل وكولومبيا، من بين دول أخرى.

إقرأ أيضاً  «عصير البصل».. 5 وصفات مذهلة لعلاج الصلع لدى الرجال

وبشكل عام، فإن عدد الأطفال الذين فقدوا آباءهم يزيد بنحو خمس مرات عن عدد الأطفال الذين فقدوا أمهاتهم.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  منها الخل والقهوة.. 7 حيل بسيطة لإزالة الخدوش من أثاث المنزل

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.