وزير الصحة يعلن نجاح موسم الحج وخلوه من كورونا وأي أوبئة (فيديو)

وزير الصحة يعلن نجاح موسم الحج وخلوه من كورونا وأي أوبئة (فيديو)

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الخميس، نجاح موسم الحج صحياً وخلوه من أي إصابة بفيروس كورونا أو أي أوبئة أخرى.

وتابع وزير الصحة “أرفع شكري وعرفاني للقيادة على اهتمامهم وحرصهم على توفيرهم كافة السبل والإمكانات لحجاج بيت الله الحرام، مضيفا “أنه انطلاقاً من حرص القيادة على الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج؛ فقد استعدت وزارة الصحة بأفضل شكل لخدمتهم”.

وأضاف الربيعة، أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر استعدا “لحج هذا العام عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز”.

إقرأ أيضاً  سفارة المملكة في هولندا توضح شروط دخول المواطنين لدول منطقة «شنغن»

وقال الربيعة إن “طواقم طبية وفنية وإدارية تضم كوادر مؤهلة ومدربة على العمل في موسم الحج أشرفت على المرافق الصحية”، مشيرا إلى أن “جميع القطاعات الحكومية بذلت جهودا كبيرة في خدمة ضيوف الرحمن لتنفيذ خطة الحج الصحية لضمان سلامتهم ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا”.

إقرأ أيضاً  «الخطوط السعودية» توضح طريقة حجز رحلات الطيران الداخلي للأطفال

وأكد أن الإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام الذي استدعى اقتصار أداء الحج على 60 ألف حاج من مستكملي اللقاح، أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  شاهد.. حادث مروع لسيارة تقتحم واجهة مطعم بجدة بعد اصطدامها بمركبة أخرى

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تواصل وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.