مجموعة ستيلانتيس تحذر من تداعيات التضخم على قطاع السيارات

مجموعة ستيلانتيس تحذر من تداعيات التضخم على قطاع السيارات

ديترويت – (د ب أ):

قال كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتيس التي تنتج سيارات بيجو وستروين الفرنسية، وفيات الإيطالية، وكرايسلر الأمريكية، وأوبل الألمانية إن صناعة السيارات في العالم تعاني حاليا من تداعيات ارتفاع أسعار المواد الخام مع احتمالات استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع السيارات خلال العام المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تافاريس قوله خلال حلقة نقاشية نظمتها وكالة أوتوموتيف برس أسوسيشن للأنباء قوله “أرى الضغوط التضخمية بوضوح. أرى التضخم يأتي من مجالات عديدة”، مشيرة إلى التباين بين رؤية تافاريس بشأن التضخم ورؤية بعض المحللين.

إقرأ أيضاً  مصنع تسلا في ألمانيا متأخر في الإنتاج 6 أشهر

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة إن أسعار الصفقات ترتفع ونقص المكونات مثل الرقائق الإلكترونية يسبب اضطرابات ويرفع تكلفة الإنتاج.

وتعتبر مجموعة ستيلانتيس أحدث مجموعة سيارات أوروبية تعرب عن قلقها من الارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام ونقص المكونات الأساسية.

وكانت مجموعة دايملر الألمانية لصناعة السيارات وأكزو نوبل الهولندية لمواد الطلاء قد أعربتا عن قلقهما من ارتفاع أسعار المواد الخام.

يذكر أن ستيلانتيس تشكلت من اندماج شركة بي.إس.ايه جروب الفرنسية وفيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية.

وقد سعت المجموعة بكل ما في وسعها من أجل حماية إنتاج شاحنتها الخفيفة رام والطرز الجديدة التي أطلقتها مؤخرا من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية بحب تافاريس.

إقرأ أيضاً  بعد انضمام رولز رويس جوست| تعرف على أسطول سيارات "رونالدو".. إحداها تتعدى 10 ملايين جنيه

وأشار تافاريس إلى اعتزام المجموعة طرح سيارات كهربائية من إنتاج أوبل في السوق الصينية خلال الفترة المقبلة، في حين تدرس المجموعة حاليا مدى صلاحية تقنية جديدة للبطاريات الصلبة للسيارات الكهربائية تقدمها إلى الشركات والتي لم يكشف تافاريس عن اسمها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  كيف قيدت الجماعات الإرهابية عملاء تويوتا لاند كروزر حول العالم؟

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.