بالصور.. ماريزيان تطلق نسخة فائقة القوة من السيارة بورشه 911 تربو بقوة 740 حصان

شتوتجارت – (د ب أ):

أسس مارك فيليب جيمبالا شركة جديدة متخصصة في تحسين وتعديل سيارات بورشة الرياضية الفارهة.

وتخطط الشركة الجديدة لإطلاق باكورة إنتاجها بتعديل السيارة بورشه 911 تربو من أجل تحويلها إلى سيارة فائقة القوة قادرة على السير في الطرق الوعرة.

وأطلق جيمبالا على سيارته الجديدة اسم ماريزيان ويعتزم إنتاج 40 نسخة فقط منها.

وبحسب موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات فإنه يمكن وصف السيارة ماريزيان بأنها هجين؛ تجمع بين السيارات الرياضية الجديدة، والسيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي المجهزة للسير في الطرق الوعرة.

كما أن السيارة الجديدة تحمل سمات تصميمية مستقبلية وتحتوي على أحدث التقنيات.

وقد امضى جيمبالا البالغ من العمر 27 عاما نحو عامين في تطوير هذه السيارة والتي أطلق عليها في البداية اسم “مشروع صندوق الرمال”؛ حيث كان يستهدف تطوير سيارة قادرة على السير في الطرق الوعرة والمناطق الصعبة.

إقرأ أيضاً  بفضل "جينيسيس وأيونيك5".. هيونداي تسجل أرباحًا قياسية بالربع الثاني من 2021

واستعان المستثمر الشاب بالمهندس وعاشق سيارات بورشه آلان ديروسيه لتولي مهمة تصميم النسخة الجديدة.

وتمت صناعة جسم السيارة الذي يبدو قويا باستخدام ألياف الكربون، وتضم قائمة المكونات البارزة في السيارة الجناح الخلفي المدمج الكبير، وفتحات التهوية الكبيرة، ونظام العوادم المصنوع من التيتانيوم. كما قام المستثمر الألماني الشاب بتحسين المحرك التربو لتصل قوته إلى 740 حصانا وعزمه إلى 685 رطل لكل قدم مكعبة.

وبالنسبة لهؤلاء الذين قد يرون أن 740 حصانا قوة غير كافية لسيارة تسير في الصحاري، يعتزم جيمبالا تطوير نسخة جديدة من السيارة بقوة 818 حصانا.

إقرأ أيضاً  بشعار "صنع في مصر"| نيسان صني أكثر سيارة مبيعًا في النصف الأول من 2021

ومن المنتظر أن تكون السيارة ماريزيان من الصفر إلى 62 ميلا في الساعة خلال 6ر2 ثانية فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 205 أميال عند تجهيزها بالإطارات المناسبة للطريق.

ويعتزم المستثمر الألماني إنتاج 40 نسخة فقط من السيارة ماريزيان منها 10 سيارات شديدة الخصوصية.

ويقول مارك فيليب جيمبالا إن أكثر من نصف إنتاج الفئات الأصغر تم بيعه بالفعل.

ويبدأ سعر السيارة المعدلة من 583 ألف دولار بدون حساب سعر السيارة الأصلية بورشه 911 تربو إس وهي ليست رخيصة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  مرسيدس AMG S63 تتحول لوحش بفضل تعديلات بوسايدون الألمانية.. صور

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.