هل يجب الفرح في العيد!.. علي جمعة يوضح

هل يجب الفرح في العيد!.. علي جمعة يوضح

كتبت – سماح محمد:

ورد سؤال من أحد مريدي الدكتور علي جمعة – مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف – يقول: “قيل لي ان الفرح فى العيد واجب علي كل مسلم، فهل الفرح بالعافية؟”، فأجاب فضيلته قائلاً: أن الفرح منهجة من الله للمسلم الاحتفال بأيام العيد.

وتابع فضيلته من خلال إجابته على السؤال الوارد إليه من أحد مريدي مجالس العلم والمذاع من خلال الصفحة الرسمية لفضيلته على فيسبوك قائلا على سبيل المزحة “اللى عاوز يحزن يحزن.. دا ربنا بيقولنا افرحوا وانت تقول هو الفرح بالعافية”.

إقرأ أيضاً  للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.. "قوى عاملة النواب" تطالب الأحزاب بدعم حملات وزارة الهجرة

وتابع جمعة مؤكدا على من ينكر الفرح في العيد “كل واحد يعمل اللى يريحه”، واستكمل إجابته بالدعاء لجموع المسلمين “اللهم اجعلنا ممن تدخل السرور على قلبهم، ولا تجعلنا ممن يتبطر بالفرح فيصير من الفرحين، واجعلنا يا ربنا من المسرورين المبسوطين”.

إقرأ أيضاً  تعاني من ذنب لا تستطيع التخلص منه؟.. وعمرو خالد يقدم طريقة تدفعك لذلك بأقل جهد

اقرأ أيضاً..
– أفرح بالعيد ولكن…أمين الفتوى يوضح الضوابط الشرعية لمظاهر الفرح بالعيد
– هكذا تتمكن من القضاء على حالة الحزن..أحمد ممدوح يوضح الوسائل

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  "عاصم بن ثابت".. صحابي جليل قتل غدرًا وحمته "ذكور النحل" من أذى المشركين

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.