أمين الفتوى يوضح حكم قراءة القرآن من المصحف بدون وضوء

  أمين الفتوى يوضح حكم قراءة القرآن من المصحف بدون وضوء

كتبت – سماح محمد:

ورد سؤال إلى أمين الفتوى من خلال البث المباشر للدار تقول صاحبة السؤال: “عاوزة اقرا قرآن على مدار اليوم فأكيد من هقعد متوضية طوال اليوم ينقع تقرأ القرآن بدون وضوء من المصحف والبس جوانتي مثلا ولا عدي أمسك المصحف، وهل ثواب القراءة بدون وضوء تعدل ثواب القراءة على وضوء ولا ايه؟”.

فأوضح الدكتور محمد عبدالسميع أنه لا يجوز مس المصحف بدون وضوء، وأما إذا تصادف أن المسلم فى المواصلات ويريد قراءة القرآن وهو غير متوضىء فهذا يجوز له قراءة القرآن من اللاب أو الموبايل أو أي وسيلة أخري غير المصحف، فيجوز القراءة من المصحف دون لمس الكلمات القرآنية ومسك الصفحة من طرفها عند تقليبها.

إقرأ أيضاً  "والدتي المتوفية بتحس بكل أفعالي الغلط وبتجيلي فى المنام".. شاهد رد الشيخ محمد أبو بكر (فيديو)

وتابع أمين الفتوى من خلال إجابته على السؤال المذاع عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على الفيسبوك على من يريد حفظ القرآن أو قراءته طوال اليوم ويشق علي أن اكون متوضاء طوال اليوم، فقد أجاز فقهاء المالكية قراءة القرآن للطلاب دون وضوء لم يشق عليه أن يكون على وضوء طوال اليوم.

إقرأ أيضاً  لم يحدث لي شيء مما دعوت.. فهل هو غضب من الله.. أمين الفتوى يجيب

اقرأ أيضاً..

– الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي أثناء الصلاة وقراءة القرآن

– البحوث الإسلامية يوضح حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  ما حكم الجدال في أيام التشريق الثلاثة؟.. علي جمعة يوضح

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.