عدد سكانها 10 ملايين.. إغلاق مدينة صينية بعد اكتشاف 17 إصابة بكورونا

عدد سكانها 10 ملايين.. إغلاق مدينة صينية بعد اكتشاف 17 إصابة بكورونا

وكالات:

منعت السلطات الصينية المختصة سكان مدينة نانجينج، شرقي البلاد، من مغادرتها إلا بعد إظهارهم نتيجة سلبية للاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات فرضت إغلاقا على المدينة الصينية البالغ عدد سكانها، 9.3 مليون نسمة، عقب اكتشاف 17 إصابة بكوفيد 19 بين عمال النظافة فيها.

وأعلنت السلطات في نانجينج أنها ستجري اختبارات فحص كورونا لجميع سكانها في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن الحالات التي جرى تأكيد إصابتها قد كشفت خلال الفحوصات الروتينية التي تجرى على العمال والموظفين في مطار المدينة.

إقرأ أيضاً  النيابة العامة: التحقيقات جارية لكشف المتهمين في تهريب القطع الأثرية إلى فرنسا

وحتى يوم الثلاثاء، جرى عزل أكثر من 157 شخصًا كانوا اختلطوا مع المصابين.

كما أعلنت السلطات في المدينة أنه لا ينبغي لأحد مغادرة مغادرتها ما لم يتمكن من تقديم نتيجة اختبار سلبية للفيروس خلال الـ 48 ساعة الماضية، طالبة من الجميع عدم السفر إلا للحالات القصوى.

ونُشرت نقاط التفتيش في جميع أنحاء المدينة مرة أخرى للتحقق من درجة حرارة الجسم، فيما جرى إلزام الصيدليات تسجيل بيانات أي شخص يشتري عقاقير خافضة للحرارة.

إقرأ أيضاً  رئيس مدينة المنيا: إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

وحرصت المدينة على منع التجمعات العامة، وإغلاق أماكن الترفيه المغلقة، فيما جرى إيقاف المدارس الصيفية والجامعات الحكومية حتى إشعار آخر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  "سُرقت من الشعب".. الرئيس التونسي يكشف حجم الأموال المنهوبة

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.