قصف تركي لمواقع لحزب العمال في إقليم كردستان العراق

قصف تركي لمواقع لحزب العمال في إقليم كردستان العراق

بغداد- (د ب أ):

جددت الطائرات التركية، الخميس، قصفها لمناطق في ناحية جمانكى التابعة لقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق .

ونقلت وكالة “شفق نيوز” عن مصدر أمني قوله، إن طائرات تركية قصفت ولعدة مرات صباح اليوم مواقع لحزب العمال الكردستاني في قرية بيركيات ضمن حدود ناحية جمانكى بقضاء العمادية دون التمكن من معرفة الخسائر الناجمة عن القصف.

إقرأ أيضاً  رئيس اتحاد الغرف: منصة "جسور" تفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية

ويشن الجيش التركي غارات وعمليات أمنية تستهدف مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد وشمالي العراق منذ يوليو من عام 2015، عندما استأنفت المنظمة تمردها وهجماتها ضد عناصر الأمن والجيش.

وبدأ الجيش التركي في 23 أبريل الماضي عمليات عسكرية لضرب أهداف لحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية في كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووفقا للبيانات التركية فإنه خلال أنشطة الحزب المستمرة منذ أكثر من 30 عاما، قُتل حوالي 40 ألف شخص.

إقرأ أيضاً  الصحة: مصنع فاكسيرا للقاحات بـ 6 أكتوبر سيبدأ الإنتاج بعد أسبوعين

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  تصدير 67 ألف طن من الغاز المسال عبر ميناء دمياط

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.