رئيس جامعة القاهرة: مستشفيات قصر العيني لا تتوقف عن تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى

رئيس جامعة القاهرة: مستشفيات قصر العيني لا تتوقف عن تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى

كتب- محمد نصار:

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الفرق الطبية وأطقم التمريض بمستشفيات قصر العيني تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى للتعامل مع الحالات الطارئة ودون توقف عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى .

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، في بيان اليوم الخميس، أن مستشفيات قصر العيني خلال اليومين الماضيين من يوم الوقفة حتى الآن علاج 700 حالة بطوارئ الأطفال، و3800 حالة بطوارئ قصر العيني، و 45 عملية جراحية كبري، و 218 عملية صغرى وواجهت مستشفى الاستقبال والطوارئ ازدحام شديد من الإصابات والجروح وتم فتح غرفتين عمليات صغرى و3 غرف عمليات كبرى إضافيين لاستيعاب الحالات المحولة إلى مستشفيات قصر العيني من مستشفيات أخرى.

إقرأ أيضاً  هبط بـ "الإسكندرية".. أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه أعطى تعليماته بوجود فرق احتياطية من الأطقم الطبية، وتواجد جميع العاملين بقصر العيني خلال إجازة العيد، مع تنظيم الإجازات خلال هذه الفترة لتيسير العمل واتخاذ القرارات الملائمة للتعامل مع أية حالات طارئة، مشددا على تخفيف معاناة المرضى وذويهم بالتعامل الجيد معهم واحتواء قلقهم.

إقرأ أيضاً  أثارتها السوشيال ميديا.. طرد جليس رعاية أساء لنزيل دار مسنين بالإسكندرية

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، على توافر جميع الأدوية بمختلف أنواعها، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات للفرق الطبية.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه قبل فترة من إجازة عيد الأضحى بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال العيد لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  شرط التعيين والندب والترقية.. 18 جهة تخضع لأحكام قانون فصل متعاطي المخدرات

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مصراوى وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.