وزير الصحة يتفقد المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ومقر هيئة الهلال الأحمر

وزير الصحة يتفقد المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ومقر هيئة الهلال الأحمر

تفقد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم ، المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ومقر هيئة الهلال الأحمر السعودي .

وبدأ جولته التفقدية بمستشفى منى الوادي بمشعر منى ، الذي تبلغ سعته السريرية 85 سريرا و24 سريرا بقسم الطوارئ و6 أسرة للإنعاش القلبي الرئوي و4 أسرة لحالات الاشتباه في الأمراض التنفسية)، بالإضافة إلى 4 أسرة للغسيل الكلوي ، فيما بلغ عدد الأسرة المخصصة للعناية المركزة 25سريرا ، فضلاً عن 22 سريرا لحالات الإجهاد الحراري ،وتم اكتمال تجهيز المستشفى بجميع المستلزمات والأجهزة ودعمه بـ 240 من الكوادر الطبية، والفنية، والتمريضية، والإدارية، إذ يعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله .

إقرأ أيضاً  «الجوازات» تجدد تحذيرها: السجن والغرامة حال ارتكاب هذه المخالفة بشأن نقل الحجاج

كما زار معاليه مقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة واطلع على إمكانيات الهيئة من قوى بشرية وأسطولها الإسعافي المتمثل بسيارات الإسعاف وعربات الكوارث والدراجات النارية وعربات القولف وسيارات الخدمة المدعمة للعملية الإسعافية الميدانية، وتوظيف الجوانب التقنية في عملها الإسعافي لتقديم خدمات إسعافية ذات جودة عالية ، حيث تشارك الهيئة في حج هذا العام بأكثر من 549 من الكادر الطبي ما بين أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف وطب طوارئ موزعين على 51 مركزا إسعافيا في العاصمة المقدسة ومشعر منى ومزدلفة وعرفات ومجمع الإسناد.

إقرأ أيضاً  الكلية التقنية بالطائف تعلن مواعيد التقديم في برنامج الدبلوم الصباحي

ووقف معالي وزير الصحة على مدى استعداد المستشفيات وجاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتابع التطورات الجارية، فيما شملت جولته عددًا من الأقسام المتخصصة.

واطلع على غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات المشاعر، التي تضم شاشات كبيرة تعمل على مدار الساعة لتوضيح حالات المستشفيات ومواقع تنقلات سيارات الإسعاف ومهابط الإخلاء الطبي .

وأوضح الدكتور الربيعة أن وزارة الصحة هيأت لموسم حج هذا العام 1442هـ عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  «كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ».. تلاوة خاشعة للشيخ «الجهني» بالحرم المكي

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تواصل وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.