طقس أول أيام العيد.. أمطار رعدية وزخات بَرَد وسيول على عدة مناطق

طقس أول أيام العيد.. أمطار رعدية وزخات  بَرَد وسيول على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لأول أيام عيد الأضحى المبارك – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران، جازان، عسير والاجزاء الجنوبية من منطقة الرياض كذلك تكون الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية من خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مناطق الباحة، الشرقية، الرياض ومكة المكرمة تمتد إلى المدينة المنورة بينما تنشط الرياح على شمال ووسط وشرق المملكة مما تتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

إقرأ أيضاً  خطيب المسجد النبوي: حرارة الصّيف المُلتَهبة أعظم نَذِير زائر وأبلغ واعظٍ زاجر من عذاَب الله (فيديو)

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية الى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-48 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل الى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

إقرأ أيضاً  «الشؤون الاقتصادية» يناقش مستجدات كورونا وبيانات سوق العمل والأنشطة العقارية

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  خطيب المسجد الحرام: التدين بالإسلام هو تمثل قيم الجمال والتزين بأنوارها في السلوك والوجدان

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تواصل وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.