توقعات طقس يوم عرفة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد بعدة مناطق

توقعات طقس يوم عرفة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للارصاد، في تقريره عن حالة الطقس ليوم الاثنين، الذي يوافق يوم عرفة بمشيئة الله تعالى، استمرار هطول امطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على مناطق نجران، جيزان، عسير، الباحة والاجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

كذلك تكون الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض تمتد الى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما تنشط الرياح السطحية على سواحل منطقة مكة المكرمة مما يتسبب في اثارة الاتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الافقية.

إقرأ أيضاً  بدأت أيام يحبها الله.. أفضل الأعمال في عشر ذي الحجة وحكم صيامها

أما حالة البحر الأحمر فتكون الرياح السطحية غربية الى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-48 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج
من متر إلى متر ونصف تصل الى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج.

إقرأ أيضاً  اليوم.. «الشؤون البلدية» تبدأ تطبيق «كود البناء» والتأمين الإلزامي على المباني السكنية

بينما تكون حالة الخليج العربي الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  «إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا».. تلاوة شجية للشيخ «الدوسري» بالمسجد الحرام

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تواصل وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.