الانتهاء من تطهير الحدائق والمنتزهات وساحات الصلاة بالإسكندرية استعدادًا لعيد الأضحى

تطهير الساحات العامة

قال الدكتور سعيد السقعان؛ وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، انتهت من تنفيذ خطة العمل لتطهير الحدائق والمنتزهات وساحات الصلاة وأماكن الذبح استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقالت مديرية الشئون الصحية، في بيان لها، إن الفرق التابعة لإدارة مكافحات ناقلات الأمراض طهرت تلك الأماكن بهدف مكافحة البعوض والذباب والقوارض بها ومنع انتشارها وتكاثرها.

 

وأوضح “السقعان” أنه تم أمس السبت تطهير قلعة قايتباي وميدان المساجد بمنطقة بحرى، فيما تم اليوم تطهير حدائق الشلالات وميدان محطة مصر بما يتصل به من شوارع وحواري وأزقة.

إقرأ أيضاً  حسين السمري: لاعبو فريق السلة أثبتوا جدارتهم رغم الضغوطات

 

وأضافت مديرية الشئون الصحية أن الفرق في الأيام التالية طهرت حدائق المنشية ومنطقة جرين بلازا وحدائق المعمورة والمنتزه وأنطونيادس والنزهة وعمود السواري وعددًا من المنتزهات والأماكن المفتوحة.

كما سيتم تطهير المجزر الألى بزاوية عبد القادر والسلخانة بأبي قير، لافتًا إلى أنه يتم رش تلك الأماكن وخاصة المياه الراكدة وتجمعات القمامة بمبيدات صحية آمنة على الإنسان.

إقرأ أيضاً  وائل كفوري يشعل أجواء حفل الرياض ويُطرب جمهوره بـ«كلنا مننجر»

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  وزير الخارجية عن خطاب إثيوبيا لمجلس الأمن: حملَ ادعاءات وافتراءات لا أساس لها من الصحة

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع القاهرة 24 وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.