الجوهري: تعاون مع شركة يابانية لإنتاج منتجات صناعية مصرية من زيت الجوجوبا الذهبي

الدكتور أحمد الجوهري

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعه شركات “سرايا” اليابانية، بميزانية تصل إلى 45 ألف دولار، وذلك لإجراء أبحاث تطبيقية وتصنيع مُنتجات صناعية من زيوت نبات الجوجوبا الطبيعية، والتي يتم زراعتها في الصحراء المصرية.

وصرح الدكتور محسن غالي، مساعد نائب رئيس الجامعه للبحوث ومدير المشروع، بأن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والشركات الصناعية اليابانية وتعظيم الفائدة من زيت الجوجوبا المصري والمعروف بزيت الجوجوبا الذهبي، وذلك لما يتميز به هذا النوع من الزيوت من نشاط بيولوجي هام يُساعد في الشفاء من الجروح، بالإضافة إلى استخدامه الفعال في مُستحضرات التجميل. 

إقرأ أيضاً  بسبب السرعة الزائدة.. مصرع شابان في حادث تصادم بأبوتيج

وأضاف غالي، أنه رغم وجود العديد من المُنتجات الطبية التي يدخل في مُكوناتها زيت الجوجوبا، إلا أنه لم يتم استغلاله الاستغلال الكامل حتى الآن، خاصة في المجالات الصناعيه المختلفة، ولعل هذا السبب ما دعى مجموعة شركات سرايا، ومُمثلها في الشرق الأوسط الدكتور نبيل الموجي، إلى السعي لإجراء بحوث تطبيقيه وحتى الوصول إلى منتجات صناعية مصرية جديدة يساعد في تسويقها مجموعه شركات “سرايا” اليابانية دوليًا.

إقرأ أيضاً  مركز استخباراتي: قرصان يحاول تسميم مياه الشرب إلكترونيا في أمريكا

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  ميقاتي: الحس الوطني للحريري دفعه للاعتذار وهناك ضمانات دولية لعدم انهيار لبنان

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع القاهرة 24 وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.