دراسة تكشف احتواء مستحضرات تجميل على مواد سامة بنسبة 52%

مستحضرات التجميل

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء في مجموعة العمل البيئية، أن هناك 231 منتجًا من مُستحضرات التجميل التي تُباع في كندا والولايات المتحدة، تحتوي على مواد كيميائية سامة بنسبة 52%.

وذكرت الدراسة التي نُشرت في مجلة العلوم البيئية والتكنولوجية، أن تلك المواد السامة تُعرف باسم بولي فلورو ألكيل، وبالفعل قُدم في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي، مشروع قانون يحظر استخدام مواد البولي فلورو ألكيل.

وحسب الدراسة: “توجد أعلى المستويات من المواد في كريم الأساس بنسبة 63%، أما أحمر الشفاه فيه نسبة 62%، فيما تحتوي الماسكرا على 82% من المواد السامة”.

إقرأ أيضاً  تعالج السعال المستمر.. تعرف على أبرز فوائد الطحينة السائلة

وقال ديفيد أندروز، كبير العلماء في مجموعة العمل البيئة، وهي المنظمة التي تحتفظ بقاعدة بيانات عن منتجات العناية الشخصية التي تمتلك نسبة من السموم، إن الأمر صادم، ونأمل أن يكون بمثابة دعوة للانتباه لصناعة مُنتجات التجميل وانتشار المواد السامة بها.

وأضاف كبير العلماء أن أكثر أنواع المواد السامة انتشارًا هي “مُتعدد رباعي فلورو الإيثيلين”، كما تم تحديد 13 مادة كيميائية مُتنوعة من البولي فلورو ألكسا في أكثر من 600 منتج.

إقرأ أيضاً  وزيرة التخطيط: مصر أكبر شريك تجاري لسويسرا في إفريقيا

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  مطالبات بإسقاط الحكومة وحركة النهضة.. ماذا يحدث في تونس؟ (فيديو)

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع القاهرة 24 وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.