وزير الطاقة السعودي: إنهاء خفض إنتاج النفط ديسمبر 2022

وزير الطاقة السعودي

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، أن دول تحالف “أوبك +” اتفقت في اجتماعها، اليوم الأحد، على إنهاء خفض إنتاج النفط في ديسمبر 2022، إذا سمحت الظروف بذلك.

وأضاف وزير الطاقة السعودي، في ختام الاجتماع، أن روسيا أرسلت تأكيدًا خطيًا بدعمها قرارات “أوبك +”.

وبشأن عودة النفط الإيراني في ظل تزايد فرص رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، قال الأمير عبد العزيز بن سلمان: “لا نعلم كيف سيعود النفط الإيراني لكن الاتفاق الحالي يتضمن 3 أشهر لرفع أو خفض الإنتاج”.

إقرأ أيضاً  محمد صلاح أبو جريشة يظهر في مران الإسماعيلي

وانطلق اجتماع وزراء الطاقة لتحالف “أوبك+” بعد الساعة الواحدة ظهر اليوم، ووافق التحالف على زيادة خط الأساس الخاص بالإمارات في اتفاق تخفيضات الإنتاج إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بدلًا من 3.17 مليون حاليًا.

في الوقت ذاته، تمت الموافقة على تعديل مستوى الأساس لإنتاج السعودية وروسيا إلى 11.5 مليون برميل يوميًا لكل منهما، بدلًا من 11 مليونًا.

واستفاد العراق والكويت من الاجتماع الأخير، بالموافقة على زيادة إنتاجهما بواقع 150 ألف برميل يوميًا، على أن يتم الاستناد إلى خطوط الأساس الجديدة من مايو 2022.

إقرأ أيضاً  تحطم سيارة نصف نقل في انهيار شرفة عقار شرق الإسكندرية

وكشف مندوبون لوكالة بلومبرج أن التحالف سيعزز الإنتاج بما يصل إلى 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، حتى يتم إعادة كل إنتاجه المتوقف، مُضيفين أن الصفقة ستمنح الإمارات والعراق والكويت حصص إنتاج أعلى بدءًا من مايو 2022.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن هذا الخبر على ويك إند فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوق بامدادكم بكل ما هو جديد.

إقرأ أيضاً  هولندا تلغي معظم قيود كورونا بدءا من 26 يونيو

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع القاهرة 24 وربما قد قام فريق التحرير في ويك إند بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.