متأثرة برحيله.. وفاة أرملة الفريق محمد العصار


أفادت وسائل إعلام مصرية بوفاة صفاء العصار، أرملة محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي ، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة سابقًا، بعد ثلاثة أشهر من وفاته.

وقالت صحيفة “الوطن”، إن “الفقيدة قد تأثرت بشدة عقب وفاة “العصار”، لتتدهور حالتها الصحية حتى وافتها المنية”.

وأقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، وجرت عملية الدفن في مقابر القوات المسلحة.

ونعت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، زوجة وزير الإنتاج الحربي السابق.

وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”: “أنعى ببالغ الحزن والأسى الدكتورة صفاء العصار، زوجة المرحوم الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي السابق، التي رحلت عن عالمنا، اليوم، فقد فقدنا سيدة مصرية عظيمة، أسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان”.

وفي يوليو الماضي، توفي العصار، الذي كان مسؤولاً في المجلس العسكري عن ملف العلاقات الخارجية والاتصال بالإعلام والقوى السياسية، إبان ثورة يناير 2011.

وولد العصار في 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف ضد إسرائيل (1967-1970)، ثم حرب أكتوبر 1973، كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى.

وتقلد وظائف عسكرية عديدة، أبرزها رئيس هيئة تسليح الجيش، ثم مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، وبعدها مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، بحسب المصدر ذاته.

كما شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان مسؤولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية.

وأصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، فى 26 يونيو الماضي، قرارا بترقية اللواء العصار، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وسام “وشاح النيل”.-

وعقب وفاته في السابع من يوليو، أقيمت له جنازة عسكرية، تقدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

error: Content is protected !!