موقف تاريخي للملك سعود .. ماذا فعل مع نجله بعد تسببه في وفاة مواطن


أعاد حساب ذكريات على تويتر واقعة تاريخة للملك سعود بن عبد العزيز، والتي وقعت في مثل هذا اليوم من الشهر العربي في السادس والعشرين من صفر.

وعلق الحساب على الواقعة بالقول :” حادث مروري بين أحد أبناء الملك سعود ومواطن تسبب في وفاة المواطن .. وهذا ما وجه به الملك سعود القاضي الحركان رحمهم الله جميعا… حدثت هذه القصة في شهر صفر سنة ١٣٧٤ هجري ونشرت في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من شهر صفر العام نفسه.

وكانت بعض الصحف المحلية قد تناولت المنشور في عام 1374هـ، حيث يظهر موقف الملك سعود بن عبدالعزيز من نجله الأمير مساعد عندما تسبب الأخير في وفاة مواطن يدعى “عامر بن رجا”.

وذكر المنشور أن المواطن اعترض بشكل مفاجئ سيارة الأمير مساعد، الأمر الذى أسفر عن وفاته.

وبحسب المنشور فإن الملك وجه عندما علم بالحادث بإحالة القضية إلى المحكمة الشرعية، كما استدعى قاضي جدة، محمد بن الحركان، وأبلغه بأن لا فرق بين ابنه وبين أى فرد من أفراد عامة الشعب.

كما حث الملك قاضي جدة بأن يتساوى نجله وورثة المتوفي في المجلس والتصرف وجميع مقتضيات الخصومة الشرعية، وأن ما سيحكم به القضاء سينفذ في الحال.

وذكر المنشور أيضا أن أسرة المتوفي تأكدت بأن الأمير لم يكن يقصد قتل نجلهم، وقررت التنازل عن الدعوى المقامة ضده، وقبلت الدية الشرعية.

وتفاعل رواد تويتر مع المنشور المذكور، حيث علق أحد المغردين قائلا :” هؤلاء هم حكامنا رحم الله من انتقل الى جوار ربه و أطال الله في عمر مليكنا و قائد أمتنا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الحمد لله على نعمه السعودية”.

وعلق آخر :” العدل أساس الملك رحم الله الملك سعود الذي بنى كثير من القيم ورسخ ذلك في حكمه وحكم إخوانه فيما بعد وإلى اليوم نحن نعيش في ظل حكم آل سعود الكرام”.

error: Content is protected !!