توضيح عاجل من “التضامن ” بشأن مصروفات المدارس


أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تشرف بمشاركتها في تقوية ودعم فئات كثيرة بالمجتمع، معقبة: “لدينا برامج متعددة للحماية الاجتماعية لتفير الرعاية للفئات الأولى بالاهتمام”.
وأعلنت “القباج”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، عن إعفاء 2.1 مليون طالب وطالبة من المصروفات المدرسية، مضيفة أن برامج الحماية الاجتماعية تشمل السيدات المعيلات وتلاميذ المدارس والمسنين في المجتمع.

وتابعت:” أسر تكافل وكرامة من أول الفئات التي تشملها الإعفاء من المصروفات المدرسية، متابعة: “نقوم بتوزيع الشنط المدرسية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها من المساعدات للتلاميذ غير القادرين”، لافتة إلى أن الدولة ومنظمات المجتمع المدني يتشاركان في تقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

وأشارت إلى أن مسئولية الحماية الاجتماعية للمسنين واجب عليهم خاصة في وسائل النقل والرعاية الصحية، حيث أن الوزارة تتحمل تكلفة رسوم تذاكر وسائل النقل العامة بالكامل هم أكثر من 70 عامًا، و50% للأكثر من 60 عامًا، معلقًا: “المسننين غالين بالنسبة إلينا جدًا، ومنظورنا لهم إيجابي جدًا”.

error: Content is protected !!